جديد مسابقة توظيف الأساتذة 2017

جديد مسابقة توظيف الأساتذة 2017

صفحة خاصة بكل ما يتعلق بجديد المسابقة الوطنية لتوظيف الأساتذة في 2017 :

مسابقة وطنية لتوظيف الأساتذة في 2017 :

أوضحت وزيرة التربية الوطنية أن مصالح الوزارة ستفتح مسابقة وطنية لتوظيف الأستاتذة أواخر جوان 2017،
حيث ستمس كل المواد في الأطوار التعليمية الثلاث (ابتدائي متوسط و ثانوي) وليس أساتذة مادتي  الفيزياء والرياضيات كما كان مقررا في السابق”.

وأبرزت الوزيرة على هامش ملتقى دولي حول اعداد الأطالس والخرائط المدرسية، ان عدد المناصب المفتوحة لهذه المسابقة “لم يحدد بعد”مؤكدة أن الوزارة ستواصل استغلال القوائم الاحتياطية في التوظيف، إلى جانب الاعتماد على هذه المسابقة . هنا
وأضافت ان قطاعها سيعتمد على”نظرة شاملة” في تحديد المناصب بحيث سيتم ادراج المناصب الشاغرة بعد استفادة اصحابها من التقاعد في عملية التوظيف.
وقد حدد تاريخ اجراء المسابقة الكتابية يوم 29 جوان 2017 حيث أعلنت وزيرة التربية نورية بن غبريت عبر صفحتها على فايسبوك عن هذا الموعد، ونوهت إلى اعادة فتح الأرضية الرقمية للتوظيف الخاصة بالناجحين في الاحتياط السنة الماضية سيكون ابتداء من 17 أفريل 2017.
أزيد من 10 ألاف منصب جديد في مسابقة التوظيف الخارجية 2017:
في تصريح  للصحافة على هامش لقائها الوطني بمنسقي هيئات التفتيش ، أوضحت وزيرة التربية نورية بن غبريت بأن ”  أكثر من 10 آلاف منصب سيتم فتحه للتوظيف الخارجي  للأساتذة”، مشيرة إلى أن “ضبط عدد المناصب المفتوحة للتوظيف سيتم لاحقا”.
وذكرت  المسؤولة الأولى عن القطاع انه سيتم في المرحلة الأولى “تفعيل الأرضية الرقمية  للتوظيف التي شرع العمل بها منذ السنة الماضية و ذلك من أجل استغلال القوائم  الاحتياطية ” ، حيث سيتم فتح هذه الأرضية  في الفترة الممتدة ما بين 7  و 17 ابريل (أي لمدة 10 ايام ) بالنسبة للتوظيف على مستوى الولاية، بعدها يتم  المرور الى القائمة الوطنية لاستغلالها في التوظيف الى غاية 27 افريل”.

أكثر من 40 ألف أستاذ سيتم توظيفهم لتعويض المتقاعدين:

موقع وموعد انطلاق تسجيلات مسابقة توظيف الأساتذة 2017:

التخصصات المعنية بمسابقة توظيف الأساتذة 2017:

مسابقة الامتحانات المهنية للترقية 2017:

كيفية استغلال قوائم الاحتياط لمسابقة توظيف الأساتذة 2016:


ناجحين في قوائم الاحتياط 
لمسابقة التوظيف خاصة بالاساتذة 2017 يتم نشرها على هذه صفحة الفايسبوك 
دروس اونلايف

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*